الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* إطلاق تطبيق "قيادي الجهاز الإداري للدولة" على الموبايل

المصدر : بوابة الأهرام 30/8/2018 م

كتب- عمر المهدي

صرح الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن وزارة التخطيط والجهاز نفذا تطبيق "قيادي الجهاز الإداري للدولة" على الهاتف المحمول ويقدم جميع مواد قانون الخدمة والمدنية ولائحته ومدونة السلوك الوظيفي المتعلقة بالقيادات، إلى جانب نص القسم القانوني للوظيفة القيادية.


وأضاف الشيخ، خلال لقائه في مؤتمر صحفي، أن الجهاز يعمل حاليا على ميكنة الخدمات داخل الجهاز بحيث يدور العمل عن طريق "السوفت وير" والاستغناء عن الأوراق.

وأشار د. صالح الشيخ إلى أن رئيس الوزراء قرر استحداث وإنشاء ست وحدات إدارية جديدة هي الموارد البشرية، والدعم التشريعي، والتخطيط والسياسات، والدعم الرقمي، ونظم المعلومات، والمراجعة الداخلية.

ولفت إلي أن الجهاز انتهي من وضع تصور لهيكل وحدة الموارد البشرية لتصبح إدارة وتنبثق عنها عدة وحدات هي الموارد البشرية، والدعم التشريعي، والتخطيط الإستراتيجي والسياسات، المتابعة والتقييم، ونظم المعلومات والدعم الرقمي، والمراجعة الداخلية .

وأوضح أن الجهاز يعمل حاليا على الانتهاء من تصور مبدئي لإدارة المراجعة الداخلية وهي إدارة وقائية، للتأكد من جودة كل العمليات داخل الهيئة كوقاية من الفساد.

جاء ذلك خلال اجتماع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور صالح الشيخ وبحضور الإعلاميين، لمناقشة خطة الجهاز وأهم القضايا وأسئلة الإعلاميين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع